مسلحون يحررون 240 معتقلًا من أحد سجون نيجيريا

سجن نيجيري

سجن نيجيري

«تركيا الآن»

اقتحم مسلحون، سجنا في ولاية كوجي بوسط نيجيريا، وحرروا 240 سجينا، ليل أمس الأحد، وفقا لما أعلنه متحدث باسم مصلحة السجون، اليوم الاثنين.

وقال المتحدث فرانسيس اينوبور، في بيان: «تعرض مركز الحراسة الأمنية المتوسطة في كبا بولاية كوجي، لهجوم من قبل مسلحين مجهولي الهوية، وحرروا 240 نزيلا بالقوة».

وأفرج مسلحون، عن عشرات الطلاب المختطفين منذ مطلع سبتمبر الماضي في ولاية زمفرا، شمال غربي البلاد، وفق ما ذكر مصدر حكومي، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

جاء الإفراج عن طلاب مدرسة كايا الأحد، بعد بدء عمليات عسكرية ضد العصابات الإجرامية التي ضاعفت منذ شهور عمليات الخطف الجماعي لقاء فدية في شمال نيجيريا.

وخُطف ما يزيد على 1100 طفل منذ ديسمبر من العام الماضي. وتقول السلطات إن عصابات من قطاع الطرق مدججة بالسلاح تخطفهم للحصول على فدية.

وقال متحدث باسم حاكم ولاية زمفرا لوكالة «رويترز»، إنه لم تُدفع فدية عن 75 تلميذا استقبلهم الحاكم في مقر إقامته. وأرسل المتحدث للصحفيين صوراً لفتيان وفتيات يرتدون زيًا موحدًا ويجلسون داخل ما بدت أنها غرفة اجتماعات، ولم يذكر متى أطلق سراحهم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع