أردوغان يٌصر على لقاء بايدن لهذا السبب

أردوغان وبايدن

أردوغان وبايدن

أنقرة: «تركيا الآن»

كشف الخبير الاقتصادي التركي رمزي أوزدامير، عن السبب وراء إصرار وزارة الخارجية التركية على تحديد موعد لقمة ثنائية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحًا أن ذلك يرجع إلى الارتفاع الهائل لسعر الدولار أمام الليرة التركية، خاصة بعد تجاوز حجم التضخم أسعار الفائدة التركية.

وأكد أوزدامير، أن أردوغان سيتوجه لحضور جلسة الأمم المتحدة المزمع عقدها في  الفترة من 21 سبتمبر حتى 27 سبتمبر، على أن يتوجه للولايات المتحدة في الفترة من 19 سبتمبر وحتى 22 من الشهر نفسه، رغم تأكيد الأمم المتحدة على عدم أهمية حضور البلاد الأعضاء والاكتفاء بالوجود عبر الفيديو كونفرنس، إلا أنه ما زال مُصرًا على الذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية.

وأشار الخبير التركي إلى ارتفاع سعر الدولار في تركيا بشكل كبير، على الرغم من إعلان محافظ البنك المركزي التركي، شهاب قافجي أوغلو، توقعاته بانخفاض معدلات التضخم والفائدة، في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة لا تحتمل زيادة جديدة في أسعار الفوائد، إذ إنه يتعين على حكومة أردوغان تخفيض أسعار الفائدة من أجل الفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة في 2023.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع