حزب أردوغان يتودد إلى مصر.. ويعلن حجم التجارة بين القاهرة وأنقرة في 2020

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشيليك، أن القضايا الإقليمية من بين القضايا المهمة التي يجب أن تتحدث بشأنها تركيا ومصر، وذلك بالتزامن مع المحادثات مؤخرًا بين الجانبين التركي والمصري لتحسين العلاقات بين البلدين.

موضوعات متعلقة

ووفقًا لما ذكره موقع «يني تشاغ» التركي، قال تشيليك في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع اللجنة المركزية بالحزب، اليوم الاثنين، «معظم الرحلات الجوية التركية في أفريقيا تتوجه إلى القاهرة، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية مع مصر. فإن القضايا الإقليمية من بين الموضوعات التي نحتاج إلى الحديث عنها. نوجه تحياتنا لشعب مصر الشقيق».

وأضاف، «بلغ حجم تجارتنا مع مصر في العام الماضي 4.85 مليار دولار. ويظهر الاجتماع الثاني الذي عُقد في أنقرة أن العلاقات تتقدم خطوة للأمام. إن تعزيز العلاقات والنهوض بالبلدين بشأن المزيد من القضايا الاستراتيجية أمران في غاية الأهمية».

يأتي ذلك في الوقت الذي تُجرى فيه مباحثات ثنائية بين تركيا ومصر، في محاولة لتطبيع العلاقات بين البلدين التي انقطعت منذ عام 2013، بسبب دعم تركيا لجماعة الإخوان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع