حزب العدالة والتنمية: كتاب أردوغان يكشف مشاكل الأمم المتحدة

كتاب أردوغان

كتاب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشيليك، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عبر في الكتاب الذي ألفه بعنوان «نحو عالم أكثر عدلًا»، عن مشاكل الأمم المتحدة في الشرعية والشمولية.

موضوعات متعلقة

ووفقًا لما ذكره موقع «حرييت» التركي، قال تشيليك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة المركزية بإدارة الحزب، اليوم الاثنين، «تم نشر كتاب رئيسنا. يصف هذا الكتاب القضايا التي تقودها بلادنا في القضايا السياسية والمتنوعة. هناك مسألة معايير مزدوجة في الأمم المتحدة. الأمم المتحدة لديها مشاكل في الشمولية والشرعية. عبر رئيسنا عن ذلك بصوت عال عندما حضر اجتماعات الأمم المتحدة».

وأردف، «سيكون من الممكن قراءة ليس فقط الانتقادات ولكن أيضًا التقييمات الواردة في هذا الكتاب حول قضايا مثل إلغاء امتياز حق النقض. في الواقع، نحن نمر بفترة أصبحت فيها المؤسسات مختلفة بشكل متزايد. سنرى في هذا الكتاب مقترحات الإصلاحات التي تقدمها تركيا».

وفي سياق آخر، أكد عمر تشيليك أن حزب العدالة والتنمية لا يريد التخلي عن مبدأ العلمانية في الدستور، وقال، «نعتقد أنه يجب حماية مبدأ العلمانية في الدستور. وبصفتنا حزب العدالة والتنمية، لا نريد أن تترك العلمانية الدستور بأي شكل من الأشكال». وأوضح أنه سيتم التبرع بدخل الكتاب إلى إدارة الكوارث والطوارئ «آفاد» التركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع