الإمارات تشتري صحيفة تركية.. تعرف على التفاصيل

محمد بن زايد

محمد بن زايد

أنقرة: «تركيا الآن»

كشف صحفي تركي بجريدة «ميديا رادار»، لم يكشف عن اسمه، أن الإمارات ستشتري صحيفة «خبر ترك» التركية المعروفة بحيادها، مؤكدًا أن تصريحات زعيم المافيا التركي، سادات بكر، حول استثمار دولة الإمارات في قطاع الإعلام التركي صحيحة.

وأضاف الكاتب خلال مقال له، اليوم الاثنين، أن الصحفي الشهير بجريدة «خبر ترك»، فاتح الطايلي، هو الشخص الوحيد الذي صرح بأن تركيا عرضت على الإمارات تسليم بكر مقابل تسليم اثنين من المعارضين، كما أن الطايلي هو الوحيد الذي يعيد بكر نشر تغريداته وتثبيتها على حسابه الشخصي على موقع «تويتر».

من ناحية أخرى، أعلن رجل الأعمال التركي، دمير أوران، المالك لصحف مثل «حرييت» و«ملييت» و«بوسطة»، أنه يريد الابتعاد عن مجال الصحافة، وقد أكد الصحفي، الذي لم يكشف عن اسمه، أن الصحيفة التي ستشتريها الإمارات ستبدأ بحرف الـ«H»، أي «Haber Türk» (خبر ترك)، أو من الممكن أن تكون «Hürriyet» (حرييت).

كان بكر، قال في تغريدة عبر موقع «تويتر»، «لدي أخبار سارة للصحفيين عديمي الشرف الذين يصفون الإمارات العربية المتحدة بالعدو، ويصفونني بالخائن لإقامتي في هذا البلد، يفكر بعض رجال الأعمال في الإمارات العربية المتحدة، الاستثمار بقطاع الصحافة بتركيا».

وتابع بكر: «إذا اشتروا الأماكن الصحفية التي تعملون بها، ستعطونهم شرفكم بقدر راتبكم الذي تأخذونه، أليس كذلك؟ ألستم أنتم عديمي الشرف الذين يقولون كيف سنعرف أن هذه الادعاءات صحيحة؟ - في إشارة منه لملفات الفساد التي كشفها في تركيا- وذلك رغم أنني نشرت مراسلات على الواتساب وتسجيلات صوتية وأخبرت عن الزمان والمكان؟!».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع