اليونان تهدد تركيا: مستمرون بالتسليح لحماية الجزر وحقوقنا السيادية

كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان

كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان

أثينا: «تركيا الآن»

أوضح رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن التسليح سيستمر في حماية الجزر التي تدعي تركيا أن اليونان قد احتلتها منها بدون إطلاق رصاصة واحدة، وذلك خلال مؤتمر صحفي، بحسب وكالة الأناضول. 

وردًا على سؤال حول تسليح اليونان لبعض الجزر في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​واعتراض تركيا على ذلك، قال ميتسوتاكيس: «لدينا القوة للدفاع عن حقوقنا السيادية. لسنا في وضع يسمح لنا بالتفاوض مع أي شخص حول كيفية حماية حدودنا والدفاع عن أنفسنا».

موضوعات متعلقة

وفي إشارة إلى أن أثينا ستواصل استراتيجيتها لحماية حدودها، قال ميتسوتاكيس: «يمكننا تمديد السياج الفولاذي الذي أقيم في ميريتش إذا لزم الأمر».

من أجل منع الهجرة غير النظامية، زادت أثينا من طول السياج الفولاذي الذي أقامته على الحدود البرية بين تركيا واليونان إلى 40 كيلومترًا، واكتمل بناء السور في أغسطس 2021.

وقال ميتسوتاكيس: «حدث انخفاض بنسبة 90 في المائة في عمليات العبور إلى الجزر مقارنة بالسنوات السابقة. يجب أن يعلم طالبو اللجوء أنهم لن يتمكنوا من القدوم إلى اليونان بدفع 1-2 ألف دولار».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع