سفير تركي: ننسق دائمًا مع قطر بشأن الأوضاع في أفغانستان

مصطفى كوكصو

مصطفى كوكصو

الدوحة: «تركيا الآن»

قال السفير التركي في قطر، محمد مصطفى كوكصو، اليوم الثلاثاء، إن هناك تنسيقًا دائمًا بين أنقرة والدوحة فيما يخص الشأن الأفغاني، مضيفًا أن أنقرة والدوحة تناقشان الأوضاع الإنسانية والتطورات الأمنية والسياسية في أفغانستان بشكل دائم. 

وأكد كوكصو، أن قطر تتعاون مع تركيا بشان إعادة تشغيل مطار العاصمة الأفغانية كابول، باعتباره شريان حياة لمن تقطعت بهم السبل في أفغانستان، مشيرًا إلى أن المسؤولين المعنيين من البلدين يعلمون التفاصيل الفنية للمطار، ويناقشون سبل تعزيز التعاون من أجل الأمن وانسيابية الحركة فيه، حسب ما نشر موقع وكالة «الأناضول».

وشدد كوكصو، على توافق الرؤى بين الدوحة وأنقرة، حول سبل إرساء الأمن والاستقرار في أفغانستان، والدعم الكامل للشعب الأفغاني، مضيفًا أن البلدين يؤكدان دائمًا أهمية تواصل المجتمع الدولي مع حركة «طالبان».

وذكر أن تركيا جاهزة لتقديم كل الممكنات لصالح أمن واستقرار أفغانستان وشعبها، مشيدًا بما تقدمه قطر من رعاية إنسانية للأشقاء الأفغان الذين تستضيفهم مؤقتًا لحين انتقالهم إلى وجهتهم المقبلة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع