«طالبان» تفرض ارتداء الحجاب على إعلامية تركية في كابول.. شاهد الصورة

ناجهان ألتشي

ناجهان ألتشي

كابول: «تركيا الآن»

لفتت الكاتبة بجريدة «خبر ترك» التركية، ناجهان ألتشي، الانتباه، بعد توجهها، الثلاثاء، إلى أفغانستان، مرتدية الحجاب، بعد سيطرة حركة طالبان على كابول.

موضوعات متعلقة

وشارك زوج الصحفية، راسم أوزان كوتاهيلي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع اللتواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة ناجهان الشخصية التي التقطت في أفغانستان، وهي مرتدية الحجاب، وقال، «ناجهان ألتشي في شوارع أفغانستان.. ستتجول في الدولة باعتبارها امرأة وكاتبة تركية.. ستلتقي بالكوادر التنفيذية الجديدة في أفغانستان وستقيس نبض الشعب هناك.. مهمة تتسم بالصعوبة والشجاعة».

ناجهان ألتشي

وقال موقع «جمهورييت» التركي، إن حركة طالبان فرضت بعد سيطرتها على الحكم، ارتداء الحجاب. وأعلن وزير التعليم العالي الجديد في أفغانستان، عبد الباقي حقاني، في وقت سابق،  عن السماح للنساء بالدراسة في الجامعات، مع الالتزام بالفصل بين الجنسين والزي «الإسلامي»، كشرطين إجباريين.

ناجهان ألتشي وزوجها

وقال حقاني، الذي تولى منصبه الأسبوع الماضي، إن النساء ستتولى الدراسة للطالبات، ويستمر الفصل بين الجنسين في أماكن الدراسة، تماشيًا مع تفسير الحركة للشريعة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع