انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المشتركة بين مصر وليبيا في القاهرة

مصر وليبيا

مصر وليبيا

القاهرة: «تركيا الآن»

بعد 12 عامًا، انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة الحادية عشرة على مستوى الخبراء، بالعاصمة المصرية القاهرة، لبحث سُبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة، وتبادل الخبرات في مجال الترويج للاستثمار، وكذلك دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة.

وناقش الخبراء من الجانبين المصري والليبي خلال الاجتماعات، إمكانات تشكيل مجلس الأعمال المصري الليبي المشترك، فضلاً عن استعراض عدد من الوثائق والاتفاقات المقترح التوقيع عليها، خلال أعمال اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

موضوعات متعلقة

وترأست وزارة التعاون الدولي، الوفد المصري على مستوى الخبراء، ويشارك عدد من الوزارات والجهات المعنية من بينها وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والعليم والتعليم الفني والصحة والسكان والقوى العاملة والبترول والثروة المعدنية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومان والنقل والشباب والرياضة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والكهرباء والطيران، فضلا عن ممثلي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركة القابضة للكهرباء وغيرهم من ممثلي الجهات الوطنية وكذا القطاع الخاص.

ويرأس الوفد الليبي وزارة الاقتصاد والتجارة، بمشاركة ممثلي وزارات المواصلات والإسكان والخارجية والتعاون الدولي والتخطيط والشئون الاقتصادية، والداخلية، والثقافة والتنمية المعرفية، والمالية، والخدمة المدنية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم التقني والفني، والزراعة والثروة البحرية والرياضة والعمل والتاهيل، وممثلي الشركة العامة للكهرباء، والشركة القابضة للاتصالات.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع