صحفي تركي: بلادنا فاتها قطار الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان

الصحفي، أحمد تاشجتيران

الصحفي، أحمد تاشجتيران

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الصحفي التركي بصحيفة «قرار»، أحمد تاشجتيران، إن تركيا قد فاتها القطار، سواء في الديمقراطية أو القانون وحقوق الإنسان.

وكتب الصحفي أحمد تاشجتيران، مقالًا تحت عنوان: «آمل ألا تفوِّت تركيا القطار هذه المرة»، وذلك تعليقًا على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والتي قال فيها «تركيا لا تفوت القطار هذه المرة إن شاء الله، وستأخذ مكانها في المقدمة أيضًا».

موضوعات متعلقة

ذكر تاشجتيران في مقاله أن الرئيس يركز على التقارير التي تعرض عليه ويتجاهل الأصوات الأخرى، وقال: «سر التقدم هو التعليم، الثورة الصناعية، القفزة العلمية والتكنولوجية، وتركيا تفتقد هذا السر، لأن الحلقة المفرغة في مجال التعليم لا يمكن تجاوزها، تركيا لم تنجح في مجال التعليم، وهناك سؤال يطرح نفسه وهو (هل نحن منتج أو مستهلك للعلم والتكنولوجيا حتى في العصر الحديث؟) البطالة تستهدف الملايين من الناس. نحن نعيش في زمن يعمل فيه خريجو الجامعات كصرافين أو جامعي أوراق. إذا كان التعليم هو محرك التنمية، فهل سيكون على هذا النحو؟».

وتساءل تاشجتيران: «هل مؤشراتنا في مجالات الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان علامة على أننا لم نفوِّت القطار الحديث؟».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع