اجتماع إثيوبي يوناني لمناقشة أزمة «سد النهضة»

سد النهضة

سد النهضة

كتبت: هبة عبد الكريم

أجرت السفيرة الإثيوبية لدى إيطاليا، ديميتو هامبيسا بونسا، مناقشات مع نائب وزير خارجية اليونان السفير ثيمستوكليس ديميريس حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقًا لوكالة الأنباء الإثيوبية (إينا).

وناقش المسؤولان العلاقات الثنائية، والوضع الحالي في إثيوبيا، و«سد النهضة» الإثيوبي الكبير والصراع الحدودي بين إثيوبيا والسودان.

وبهذه المناسبة، سلط الجانبان الضوء على العلاقات الثنائية طويلة الأمد بين البلدين، واتفقا على العمل معاً لزيادة تعزيز العلاقة، وشكر السفير ديميريس على الإحاطة بشأن الوضع الحالي في إثيوبيا.

صورة من اللقاء

وأكد أن بلاده ستواصل تعزيز العلاقات التاريخية والتعاون مع إثيوبيا في مختلف المجالات إلى مستوى أعلى، وأجرت السفيرة ديميتو مناقشات مثمرة مع مدير غرفة التجارة والصناعة في أثينا بجمهورية اليونان، وفقًا للسفارة الإثيوبية في روما.

وركزت المناقشة على النقاط الرئيسية للمناقشة على فرص الاستثمار في إثيوبيا والإمكانيات التجارية الهائلة التي تقدمها إثيوبيا لرجال الأعمال اليونانيين من خلال غرفة التجارة والصناعة، وأثار المدير بعض النقاط المهمة، وأعرب عن اهتمامه بالاستثمار في إثيوبيا.

ودعت السفيرة ديميتو أعضاء غرفة التجارة والصناعة في أثينا إلى زيارة عمل إلى إثيوبيا لاستكشاف الفرص التجارية والحوافز. وأكدت كذلك التزام سفارة إثيوبيا في تسهيل الزيارات للشركات المهتمة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع