تركيا وأمريكا تجريان محادثات سياسية حول القضايا الإقليمة.. الخميس

علما الولايات المتحدة وتركيا

علما الولايات المتحدة وتركيا

كتبت: هبة عبد الكريم

قالت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، إن أنقرة وواشنطن تجريان مشاورات سياسية حول العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية في الفترة الحالية، من 16 إلى 17 سبتمبر الجاري.

ويلتقي نائب وزير الخارجية التركي، سادات أونال، مع نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان، ووكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند.

وقالت الوزارة في بيان مكتوب إنه من المقرر مناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والمستجدات الدولية في إطار المشاورات السياسية الشاملة التي ستعقد بين الوفود خلال الزيارة.

وتعمل الولايات المتحدة مع تركيا وقطر بشأن تشغيل مطار كابول الدولي في أفغانستان. وعرضت تركيا إدارة الأمن بعد انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، لكن طالبان قالت مرارًا إنها لن تقبل أي وجود عسكري أجنبي في أفغانستان بعد 31 أغسطس.

وتختلف أنقرة وواشنطن حول عدد من القضايا التي أدت إلى زيادة توتر العلاقات الثنائية، من شراء تركيا لأنظمة الدفاع الجوي الروسية «إس- 400»، إلى الدعم الأمريكي لحزب العمال الكردستاني، فضلًا عن رفض الولايات المتحدة تسليم الداعية التركي فتح الله جولن.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع