بايدن لن يلتقي أردوغان.. الوفد التركي يفشل في تحديد موعد مع الرئيس الأمريكي

أردوغان وبايدن

أردوغان وبايدن

أنقرة: «تركيا الآن»

كشف المحلل السياسي التركي، جان أتاكلي، اليوم السبت، أن الوفد الذي أرسلته تركيا برئاسة نائب وزير الخارجية التركية، سادات أونال، فشل في ترتيب لقاء بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف أتاكلي، في فيديو له عبر موقع «تويتر»، أن تلك المحاولات باءت بالفشل، إثر وجود اختلافات في وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية بين الرئيسين.

كان الخبير الاقتصادي التركي، رمزي أوزدامير، كشف عن السبب وراء إصرار وزارة الخارجية التركية على تحديد موعد لقمة ثنائية بين الرئيسين، موضحًا أن ذلك يرجع إلى الارتفاع الهائل لسعر الدولار أمام الليرة التركية، خاصة بعد تجاوز حجم التضخم أسعار الفائدة التركية.

وأوضحت مصادر أخرى، لم تكشف عن اسمها، أن إصرار أردوغان على لقاء بايدن على هامش جلسة الأمم المتحدة، التي ستُعقد غدًا الأحد، يعود إلى رغبة أردوغان في إثبات أنه ما زال يحظى بدعم المحافل الدولية أمام الرأي العام.

كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أصدر بيانًا رسميًا عن لقاء نائب وزير الخارجية التركي، مع نظيرته الأمريكية، ويندي شيرمان، مشيرًا إلى تباحث الثنائي في القضايا الإقليمية، لا سيما حول أفغانستان وسوريا وليبيا.

ولوحظ في وقت لاحق، أن القضايا الإقليمية، خصوصا أفغانستان وسوريا وليبيا، نوقشت أيضا بمشاركة وفود تركية وأمريكية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع