أردوغان يهاجم اليونان: تركيا ليست خادمة لأحد

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليونان، قائلًا «نحتاج إلى رؤية الخطوات التي يجب اتخاذها من قبل خصومنا. وإذا لم نر ذلك، فسوف نتخذ المناسب، تركيا ليست خادمة لأحد».

جاء ذلك ردًا على تصريحات حكومة أثينا، السبت، أنها اتفقت مع الرئيس التركي في مكالمة هاتفية في أغسطس الماضي، على «أهمية إبقاء اللاجئين والمهاجرين المحتملين قريبًا من أوطانهم قدر الإمكان»، مضيفًا أنه من المنطقي أن يقدم الاتحاد الأوروبي الدعم لتركيا لمواجهة هذه القضية.

وزعم أردوغان، أن حكومته تقدم دعمًا للطلاب أكبر بأضعاف عما كان عليه قبل توليه رئاسة البلاد، وقال «عندما تولينا السلطة، كانت منحة الطلاب 45 ليرة فقط، ونحن أوصلنها إلى 650 ليرة، لتكفوا عن الحديث والنقد».

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمطار أتاتورك، قبل مغادرته إلى الولايات المتحدة لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، «إذا كانت هناك انتهاكات، فإن زملائي الوزراء المسؤولين عنها سيمنعون هذا الاضطهاد من خلال متابعتهم عن كثب. لقد قمنا باستثمارات لم تقم بها أي حكومة من قبل. وخاصة في موضوع السكن»، كما وعد بخفض فروق أسعار السلع بين الأسواق المختلفة، وفق موقع «تي 24» التركي.

وعن أفغانستان، قال أردوغان إن بلاده لم تتردد في أي وقت بشأن المساعدات الإنسانية، وتقديمها إلى الدول الصديقة، مضيفًا أن المؤسسات الحكومية التركية والمنظمات المدنية في الوقت الحالي ترسل المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان.

وحول قمة القادة التي تعقد في الولايات المتحدة، ذكر أردوغان أنه سيلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء المقبل، وأنه سيؤكد في خطابه على دعم تركيا القوي للتعددية ولهدف إقامة نظام عالمي أكثر عدلًا، قائلًا «بالطبع سيكون لدينا رسالة في موضوع مهاجرون لأننا من يتحمل العبء الأكبر من ذلك».

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية التركية، قال «نأمل أن ندخل انتخابات 2023 بطريقة مختلفة تمامًا، حتى نتمكن من تحقيق النظام الذي تتوقعه تركيا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع