داود أوغلو: ممتن للمصالحة مع مصر لكن لدينا موقف تجاه حقوق الإنسان هناك

أردوغان وداود أوغلو

أردوغان وداود أوغلو

موغلا: «تركيا الآن»

سخر رئيس حزب المستقبل التركي المعارض، أحمد داود أوغلو، من توقف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن استخدام شعار «رابعة»، بالتزامن مع المحادثات الاستكشافية بين الجانبين المصري والتركي، لتحسين العلاقات بينهما.

وقال داود أوغلو، في مؤتمر حزبه، اليوم الأحد، بمدينة موغلا التركية، «أنا ممتن لتحسين العلاقات مع مصر، لكن لدينا موقف تجاه مسألة حقوق الإنسان هناك. الآن، هل سمعتم أردوغان في الفترة الأخيرة يتلفظ بعبارة رابعة؟! كنا عندما نلتقي أعضاء حزب العدالة والتنمية ويلقون التحية علينا برفع إشارة رابعة، نرد عليهم بنفس الطريقة، ونرفع نفس الإشارة». 

وأضاف: «لماذا السيد أردوغان الذي كان يستخدم إشارة رابعة في كل فرصة متاحة أمامه لا يستخدمها الآن؟ لأن رابعة كانت شعار أخوتنا في ميدان رابعة. كان حينها يستخدمها أردوغان كثيرًا، والآن نسي ذلك. لنر هل سيواصل استخدامها أم ماذا؟».

وسلطت الصحف المحلية التركية الضوء على تخلي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن استخدام شعار «رابعة» للمرة الثالثة، في اجتماع حزبه (العدالة والتنمية)، الجمعة، بمدينة مرسين التركية.

وفُسر هذا التغيير على أنه انعكاس للجهود المبذولة من قبل تركيا؛ لتحسين العلاقات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع