أردوغان: حركة «جولن» إرهابية دموية

أردوغان

أردوغان

نيويورك: «تركيا الآن»

هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حركة فتح الله جولن، قائلًا إنها منظمة إرهابية دموية، رغم محاولتها إخفاء الجوانب المظلمة تحت ستار الخداع، حسب قوله. 

وذكر أردوغان، اليوم الاثنين، أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، دولتان صديقتان وحليفتان، قائلًا: «رغم وجود تباين في الرأي حول بعض القضايا بين الحين والآخر، إلا أن لدينا مواقف ومصالح متشابهة في العديد من القضايا الإقليمية والعالمية».

وأعرب أردوغان، خلال ندوة في نيويورك، مع ممثلي المجتمع الإسلامي بالولايات المتحدة، عن أمله في أن تلعب الجالية التركية في الولايات المتحدة دورًا أكبر في السياسة، بالتوازي مع نجاحاتها في المجالات التجارية والعلمية والاجتماعية والثقافية، مؤكدًا أن الإسهامات التي قدمتها الجالية التركية لها انعكاسات إيجابية للغاية على العلاقات التركية الأمريكية، حسب موقع «قرار» التركي. 

موضوعات متعلقة

ولفت أردوغان إلى أنه ونظيره الأمريكي جو بايدن، أكدا خلال لقائهما في يونيو الماضي، عزمهما العمل سويًا من أجل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وتابع أردوغان: «على الرغم من تفشي الوباء، تجاوز حجم التبادل التجاري بيننا 20 مليار دولار العام الماضي. وآمل أن نصل إلى 25 مليار دولار هذا العام، ونواصل جهودنا دون انقطاع من أجل الوصول إلى هدف 100 مليار دولار».

وأبدى أردوغان سعادته بحملات المساعدات التي نظمتها الجالية الإسلامية الأمريكية، قائلًا: «إن المواطنين الأتراك والمسلمين قد قاموا بأعمال قيمة، أظهروا جمال كونهم مسلمين في المجتمع الأمريكي من خلال حياتهم ومواقفهم وكرمهم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع