أردوغان: «البيت التركي» في نيويورك يعكس عظمتنا وقوتنا المتنامية

أردوغان من البث المباشر

أردوغان من البث المباشر

نيويورك: «تركيا الآن»

أشاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأهمية الدور الذي يلعبه (البيت التركي) في الولايات المتحدة، وقال «بهذا البناء الواقع أمام مبنى الأمم المتحدة، خلقت تركيا لنفسها تحفة فنية تعكس عظمتها وتاريخها وقوتها المتنامية، وخطوة كبيرة تجاه عام 2023»، في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية التركية المقبلة.

وأضاف في الخطاب الافتتاحي للبيت التركي، بمدينة نيويورك، أن «هذا المبنى يمثل تواجدهم الدائم بجانب الأمم المتحدة، وانعكاسًا لمكانة تركيا في المجتمع الدولي، التي تعمل بجِد لحل المشاكل العالمية.

وعن كتابه الجديد «من الممكن إنشاء عالم أكثر عدلًا»، قال إن العالم أكبر من 5 دول «لذلك فإننا ندعو إلى نظام عالمي أكثر عدلًا وشمولية، من خلال القيام بدور نشط في الساحة الدولية».

وزعم أن البيت التركي يعد رمزًا لإيمانهم بالعدالة والسلام على مستوى العالم، معتقدًا أن المبنى الجديد سيضيف أنشطة سياسية وثقافية واقتصادية، وسيكون عامل جذب حقيقي للمسؤولين الذين يزورونه. وأعرب عن أمله في أن يكون البيت التركي من أحد المباني النموذجية في نيويورك، وأن يكون مفيدًا للجالية التركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع