أردوغان: لا يمكن السماح باستمرار الأزمة السورية 10 سنوات أخرى

أردوغان

أردوغان

نيويورك: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه لا يمكن السماح باستمرار الأزمة السورية 10 سنوات أخرى، مشيرًا إلى أنه من غير المقبول التمييز بين المنظمات الإرهابية في المنطقة واستخدامها من الباطن.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي آر تي خبر» التركي، قال أردوغان، اليوم الثلاثاء، من نيويورك على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة بالأمم المتحدة: «كدولة أنقذت الكرامة الإنسانية في الأزمة السورية، لا نملك الوسائل ولا الصبر لمواجهة موجة جديدة من الهجرة. والآن بسبب التطورات في أفغانستان نواجه موجة جديدة من الهجرة. ولكن يجب على الجميع القيام بدورهم».

موضوعات متعلقة

وأردف في سياق آخر حول الصراع الإسرائيلي في فلسطين، قائلًا: «طالما استمر اضطهاد الشعب الفلسطيني، فلن يكون هناك استقرار في الشرق المتوسط. يجب إحياء عملية السلام ورؤية حل الدولتين دون مزيد من التأخير. سنواصل التصدي لأي انتهاكات لقدسية الحرم الشريف».

وأضاف حول أزمة الشرق المتوسط، «من الضروري التخلي عن التفاهم الذي يتجاهل تركيا، التي تمتلك أطول ساحل في شرق المتوسط».

وقال أردوغان حول احتكار البعض للقاح كورونا، «من المخجل بالنسبة للإنسانية استمرار احتكار اللقاحات بينما يعاني عشرات الملايين من البشر من فيروس كورونا». 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع