المخابرات الإثيوبية: قادرون على التصدي لتهديدات الأمن القومي

ابي احمد

ابي احمد

كتبت: هبة عبد الكريم

أعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني في إثيوبيا، أنه حقق إنجازات جديرة بالثناء، لا سيما في تجنب تهديدات الأمن القومي على سيادة البلاد ووحدتها.

وقال المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، تمسجن طرونه، إن «جهاز الأمن والمخابرات الوطني نجح في حماية الأمن القومي للبلاد من خلال اتخاذ تدابير استباقية لإحباط التهديدات».

وأضاف المدير العام، أن إثيوبيا كانت قادرة أيضًا على التصدي لتهديدات الأمن القومي التي تهدف إلى تفكيك وحدة البلاد، وفقًا لإذاعة «فانا» الإثيوبية.

وبحسب تصريحاته، نفذ جهاز الأمن والمخابرات الوطني أنشطة فعالة بالتعاون مع مؤسسات أخرى في البلاد، من أجل إجراء الانتخابات العامة السادسة بشكل سلمي، بما في ذلك عمليات ما قبل الانتخابات ويوم الانتخابات وما بعد الانتخابات. ولعب جهاز الأمن دورًا مهمًا خلال عملية إنفاذ القانون في إقليم تيجراي من خلال الوفاء بمسؤولياته وفي استكمال الجولة الثانية بنجاح لملء سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف أنه لعب أيضًا دورًا مهمًا في التعامل مع الأعمال الاستفزازية المستمرة للجبهة الشعبية لتحرير تيجراي في الجزء الشمالي من البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع