بشار الأسد يدعو زعيم المعارضة التركية لزيارة سوريا.. اعرف التفاصيل

بشار الأسد وكلتشدار أوغلو

بشار الأسد وكلتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

كشف الصحفي التركي باريش ياركداش، أن الرئيس السوري، بشار الأسد، أرسل رسالة إلى رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، بعدما طالب زعيم المعارضة التركية برحيل اللاجئين السوريين.

وقال الصحفي والنائب السابق في حزب الشعب الجمهوري، باريش ياركداش، لقناة «كي آر تي»: «ماذا قال كليتشدار أوغلو؟ قال (سوف نرسل السوريين إلى وطنهم بإرادتهم، من أجل القيام بذلك، عليك أن تجلس مع سوريا. عليك الجلوس لإنهاء وجود المنظمات الإرهابية)، وبعد تلك التصريحات علمت أن بشار الأسد ترجم خطاب كليتشدار أوغلو كاملًا، ووجه الدعوة له لزيارة سوريا، ومناقشة تفاصيل القضية».

وأوضح ياركداش أن كليتشدار أوغلو لم يرد على تلك الدعوة حتى الآن، قائلًا «إذا توج حزب الشعب الجمهوري موقفه الشجاع في حل المشكلة الكردية في الأيام المقبلة بالذهاب إلى سوريا، واللقاء مع بشار الأسد، فإنه يزيد مصداقيته في قضيتين؛ الأولى حل المشكلة الكردية، والثانية حل مشكلة السوريين، يجب على حزب الشعب تقديم الدعم الكامل لكليتشدار أوغلو، تظهر الأبحاث أن 25 % من اللاجئين يميلون إلى العودة لبلادهم، وهذا يعني مليون شخص».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع