تركيا تسحب مقاتليها من قاعدة الوطية الليبية إلى معيتيقة

المرتزقة السوريون في ليبا

المرتزقة السوريون في ليبا

كتبت: هبة عبد الكريم

كشف مصدر لقناة «218» الليبية، أن القوات التركية في قاعدة معيتيقة أشرفت على نقل مرتزقة سوريين من قاعدة الوطية، في الجنوب الغربي، إلى قاعدة معيتيقة في طرابلس.

وشوهدت عشرات الحافلات، ترافقها عربات دفع رباعي للقادة، وبعض الحماية، وهم على وشك مغادرة قاعدة معيتيقة، وعلى متنها مقاتلون سوريون وأتراك.

وتزامنت عملية نقل المرتزقة من الوطية وإيصالهم إلى قاعدة معيتيقة، مع هبوط طائرتي شحن تركيتين من طراز «إيه 400» بقاعدة الوطية، ظهر الأحد الماضي.

وكشف المصدر أن السلطات التونسية اشترطت في البداية انسحاب المرتزقة من قاعدة الوطية، مقابل إعادة فتح المنافذ البرية مع ليبيا.

تأتى الخطوة بعد استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية.

وأكد السيسي وقتها مواصلة مصر جهودها للتنسيق مع كل الأشقاء الليبيين خلال الفترة المقبلة، بما يساهم في ضمان وحدة وتماسك المؤسسات الوطنية الليبية، وصولًا إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي المهم برلمانيًا ورئاسيًا المنتظر بنهاية العام الحالي، فضلًا عن منع التدخلات الخارجية التي تهدف بالأساس إلى تنفيذ أجنداتها الخاصة على حساب الشعب الليبي، وكذا إخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع