الرئيس الأوكراني يشكر أردوغان لعدم اعترافه بضم روسيا لشبه جزيرة القرم

أردوغان، وزيلينسكي

أردوغان، وزيلينسكي

نيويورك: «تركيا الآن»

شكر رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على موقفه من ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، خلال اجتماعهم في الولايات المتحدة.

وأكد أردوغان في تصريحات له، الثلاثاء، على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة بالأمم المتحدة، عدم اعتراف بلاده بضم روسيا لشبه جزيرة القرم بشكل غير قانوني، وأن شبه جزيرة القرم قد دمرت، وشدد على أهمية حماية وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها.

وحسب موقع «سبوتنيك» التركي، جاء في بيان صادر عن رئاسة أوكرانيا، أن الرئيس زيلينسكي، شكر نظيره التركي، على موقفه الواضح تجاه غزو روسيا لشبه جزيرة القرم، وعلى دعمه لـ«منصة القرم».

وصرح زيلينسكي أن العلاقات بين أوكرانيا وتركيا لها طبيعة استراتيجية ومن المهم تسريع التعاون في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية والتقنية والإنسانية.

وأشار البيان إلى مناقشة الرئيسين التركي والأوكراني، في نيويورك، سبل التعاون الثنائي، خصوصاً في مجال الطاقة، وسبل الإفراج عن تتار القرم المحتجزين في روسيا. وتناولا قضية الحفاظ على الاستقرار في البحر الأسود، واتفقا على تسريع العمل لاستكمال عملية توقيع اتفاقية منطقة التجارة الحرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع