مصر تعتمد محمد عمر جاد سفيرًا جديدًا لدى إثيوبيا

صورة من اللقاء

صورة من اللقاء

كتبت: هبة عبد الكريم

قدم سفيرا الاتحاد الأوروبي وجمهورية مصر العربية لدى إثيوبيا، نسخاً من أوراق اعتمادهما، يوم أمس الأربعاء، إلى مدير عام شؤون المراسم بوزارة الخارجية الإثيوبية، فيصل علي.

ونقلًا عن الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الإثيوبية، خلال تسليم أوراق الاعتماد، دعا فيصل خلال حديثه مع السفير المصري الجديد لدى إثيوبيا، الدكتور محمد عمر جاد، إلى التعاون بين البلدين لبناء علاقات تاريخية طويلة، والاستفادة من الموارد الطبيعية المشتركة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد عمر جاد، عن تقديره للإصلاحات الجارية في إثيوبيا، مشيرًا إلى رغبته في توطيد العلاقات بين البلدين.

أعرب فيصل، لسفير الاتحاد الأوروبي الجديد في إثيوبيا،  رونالد كوبيا، عن تقديره للدعم الإنساني الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لإثيوبيا.

ومن جانبه، أشار السفير رونالد كوبيا إلى العلاقة الإستراتيجية طويلة الأمد بين الاتحاد وإثيوبيا، والتي نحتاج إلى تعزيزها بشكل أكبر.

موضوعات متعلقة

 

وفي نهاية المناقشة مع السفيرين المعينين حديثًا للاتحاد الأوروبي ومصر ـ كل على حدةـ وعد مدير عام شؤون المراسم ببذل قصارى جهده في دعمهما، لجعل إقامتهما في إثيوبيا مثمرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع