وزير الخارجية السوري يطالب تركيا بسحب قواتها من شمال البلاد.. لماذا الآن؟

فيصل المقداد

فيصل المقداد

دمشق-«تركيا الآن»

طالب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، السلطات التركية بسحب فوري لقواتها من سوريا، مناشدًا المجتمع الدولي بدعم الجهود السورية لتحرير الأراضي شمال سوريا.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «قرار» التركي، تأتي تلك التصريحات قبيل المفاوضات التركية الروسية الإيرانية، المزمع إقامتها الأسبوع المقبل.

وبصدد إرسال السلطات التركية دفعات جديدة من القوات التركية شمال البلاد، قال المقداد أنه يجب على تركيا إجلاء قواتها من الأماكن المتنازع عليها، مؤكدًا أن تواجد تركيا بها يعني انتهاكًا للأراضي السورية.

موضوعات متعلقة


وكانت قد أكدت صحيفة بلومبرج الأمريكية أن السلطات التركية، ترسل قواتها إلى شمال غرب سوريا، وذلك قبل إجراء محادثات مع روسيا وإيران، في ظل توقعات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بزيادة التوتر في إدلب في الفترة المقبلة.

وكان قد قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن المشكلة الرئيسية في سوريا هو تواجد القوات الأجنبية، ومن جانب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، فقد أشار إلى أن تواجد الولايات المتحدة الأمريكية بسوريا أدى إلى تقسيم البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع