المعارضة التركية تسخر من تفاخر أردوغان بخبرته الاقتصادية: النتيجة فقر وغلاء

المعارضة التركية

المعارضة التركية

أنقرة-«تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، قرار البنك المركزي التركي، بتخفيض أسعار الفائدة التركية، موجهًا حديثه للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأنه جعل البلاد أكثر فقرًا.

وأضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن نتيجة تفاخر أردوغان بأنه خبير اقتصادي، زيادة الفقر في البلاد وغلاء الأسعار وتراكم الفواتير الباهظة على المواطنين.

كما وجه حديثه لرئيس البنك المركزي التركي، شهاب قافجي أوغلو، الذي يرى أنه سيرحل أيضًا لعدم قدرته على مواجهة نظام أردوغان غير العقلاني قائلًا: «الآن علمت أنك لست رئيس البنك المركزي، أردوغان هو رئيس البنك المركزي ولكن عليك أن تتذكر أنك ستُحاسب على أموال الأمة أيضًا».

موضوعات متعلقة

ومن جانب رئيسة حزب الخير التركي المعارض، ميرال أكشنار، فقد اكتفت بنشر مقطع فيديو لأردوغان في حديثه عن مدى خبرته بالاقتصاد التركي معلقة: «الحمدلله أنك خبير اقتصادي».

وعلق رئيس حزب الديمقراطية والتقدم هذا القرار بأنه أخيرًا وصل أردوغان إلى مراده بتقليل سعر الفائدة والوصول إلى أعلى معدل سعر للفائدة في أوروبا في الوقت نفسه.

وقال: «أردوغان هو السبب عن افتقار الأمة، أسعار الفائدة المرتفعة وارتفاع أسعار الصرف ستكون سبب في ارتفاع التضخم في نهاية المطاف».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع