أردوغان يهدد الرئيس الأمريكي: بايدن يدعم الإرهاب ولن نقف مكتوفي الأيدي

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

هدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نظيره الأمريكي، جو بايدن، بفضح سياساته في المنطقة، وقال «بايدن ينقل الأسلحة والذخائر والمعدات إلى المنظمات الإرهابية في سوريا، ولن نقف مكتوفي الأيدي ونحن نشاهد ذلك».

وزعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تسعى لتطبيق علاقات طبيعية مع الولايات المتحدة الأمريكية، عوضًا عن الخصومات، كونهما حليفين في «الناتو».

وأضاف أردوغان، اليوم الخميس، في تصريحات نقلتها وكالة «الأناضول» التركية: «عملت بشكل جيد مع بوش الابن وأوباما وترامب، ولا يمكنني القول أن بداية عملنا مع بايدن جيدة».

وعن امتناع أمريكا بيع مقاتلات «إف 35» لتركيا، قال أردوغان «نتصرف بصدق، لكن الولايات المتحدة الأمريكية، لم تتصرف للأسف على نفس المنوال، عدم منحنا مقاتلات (إف 35) من خلال استخدام قضية (إس 400) كذريعة يكشف غياب الدبلوماسية بين الدول».

يذكر أن الرئيس التركي، زار مؤخرًا الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع