«الشعب»: أردوغان دمر اقتصادنا وسياساتنا الخارجية

فايق أوزتراك وأردوغان

فايق أوزتراك وأردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتراك، تناقض تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها، في غضون 3 أيام فقط، فبعد أن مدح علاقاته مع جو بايدن في 21 سبتمبر الجاري، تغير موقفه اليوم تمامًا.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، قال أوزتراك في مؤتمر صحفي بمقر الحزب، اليوم الجمعة، «لم تدمر حكومة أردوغان الشخصية اقتصادنا فحسب، بل أعاق سياستنا الخارجية. لقد أنهوا سياستهم الخارجية ووصلوا إلى ذروة الكسل».

موضوعات متعلقة

وأردف، «في خطابه في مجلس الأعمال التركي في الولايات المتحدة قبل يومين، كان أردوغان يدعو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بصديقي العزيز بايدن ويعلن أن هناك إرادة مشتركة».

وأضاف، «على ما يبدو، عندما التقى بايدن برئيس الوزراء العراقي ورئيس الوزراء الأسترالي ورئيس الوزراء البريطاني، ولم يلتق به؛ فغضب. وقال عندما عاد إلى تركيا لا أستطيع أن أقول إننا بدأنا العمل بشكل جيد مع بايدن والوضع الحالي لا يبشر بالخير، باعتبارنا دولتين في الناتو».

وتابع، «يا سيد احمي المصالح الاستراتيجية لبلدنا. أجمع أموال طائرات (إف 35) التي لم نستطع الحصول عليها من الولايات المتحدة الأمريكية، 1.4 مليار دولار ليس بالقليل من المال اليوم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع