أردوغان يهين طلاب الجامعات التركية: كاذبون وينظمون حملة بشعة ضدي

أردوغان

أردوغان

إسطنبول: «تركيا الآن»

بعدما رفعت حكومته أسعار المساكن المخصصة للطلاب، وبعد تفاقم الأزمة في بلاده، خرج الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ليتهم طلاب الجامعات بالتآمر عليه، وزعم عدم وجود مشاكل متعلقة بسكن طلاب الجامعات، قائلًا إن «ما يحدث في الآونة الأخيرة مجرد حملة بشعة للنيل منه».

وقال أردوغان، في كلمة له خلال افتتاح مهاجع ومرافق ثقافية بمدينة إسطنبول، «للأسف، هناك حملة بشعة للغاية ضدنا، منذ أن وصلت للسلطة، عملت على زيادة مساكن الطلاب بشكل لا مثيل له. وفي القريب سيكون لدينا مدن جامعية تتسع لمليون شخص، لكن هناك حملات كاذبة لا ترى ذلك».

موضوعات متعلقة

ووصف أردوغان طلاب الجامعات المشردين بلا مأوى بأنهم «يكذبون، حياتكم عبارة عن كذبة. ما أكثر بيوت الطلاب»، وفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي.

وتستمر احتجاجات طلاب الجامعات في المدن التركية، على رأسها إسطنبول وأنقرة وصقاريا، نظرًا للزيادة الباهظة في أسعار المساكن ورسوم الإيجار.

وسبق وأعلن اتحاد الطلاب في تركيا، تنظيم احتجاج في 11 مدينة مختلفة بتركيا، بعنوان «لا نستطيع توفير مأوى للطلاب»، بسبب زيادة رسوم الإيجار والسكن الجامعي.

وطالب رئيس بلدية أنقرة، منصور يافاش، الجمعة، أصحاب المهاجع والفنادق ودور الضيافة، باستضافة طلاب الجامعات، الذين لا مأوى لهم، بعدما رفعت السلطات التركية أسعار السكن الجامعي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع