الجمعة.. البرلمان التركي يعود للعمل بعد إجازة 75 يومًا

البرلمان التركي

البرلمان التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

ينتظر الشارع السياسي التركي عودة البرلمان إلى عمله التشريعي، الجمعة المقبل، بعد عطلة دامت شهرين ونصف، ليفتح أبوابه مجددًا في السنة التشريعية الخامسة والعشرين.

ويقام حفل بهذه المناسبة في نصب أتاتورك التذكاري، حيث يعزف النشيد الوطني، بعد ذلك تنعقد الجمعية العامة في جلسة خاصة، ويلقي رئيس البرلمان، مصطفى شنتوب كلمة يُقدم خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان.

موضوعات متعلقة

وخلال الجلسة، يؤدي وزير التربية الوطنية، محمود أوزر، الذي جرى تعيينه في 6 أغسطس، اليمين أمام البرلمان، إلى جانب مناقشة ميزانية 2022، والتحقق في تقرير مؤسسة (أمين المظالم) لعام 2020، وتقرير اللجنة المشتركة لأعضاء لجنة التحقيق في حقوق الإنسان.

ومن المتوقع تقديم الحكومة مشروع قانون الضرائب الجديد للبرلمان، ومناقشة اتفاقية باريس للمناخ للموافقة عليها في أكتوبر المقبل. بالإضافة إلى مناقشة اقتراح بشأن تعديل قانون الانتخابات، وخفض الحد الأدنى للتمثيل البرلماني (العتبة الانتخابية) إلى 7 %، فضلًا عن مشروع قانون تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي، وتعديلات القانون الخاص بالأندية الرياضية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع