أردوغان يطالب الولايات المتحدة بإنهاء دعمها للمنظمات الإرهابية

أردوغان

أردوغان

نيويورك: «تركيا الآن»

زعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الأسلحة للمنظمات الإرهابية، مطالبًا بإنهاء هذا الدعم.

موضوعات متعلقة

وقال أردوغان، في مقابلة مع تليفزيون قناة «سي بي إس» الأمريكية، أثناء زيارته لنيويورك، في إطار المشاركة في الدورة الـ16 للأمم المتحدة، «نحن والولايات المتحدة الأمريكية حلفاء في (الناتو). إذا تم مساعدة المنظمات الإرهابية، فسوف يزعجنا ذلك».

وحول امتلاكه دليل يؤكد دعم الولايات المتحدة الأمريكية بالسلاح لمنظمات إرهابية تستهدف تركيا، قال أردوغان «لقد شرحت ذلك لترامب بنفسه. شاحنات الأسلحة والذخيرة تأتي بالطريقة نفسها إلى المنطقة الآن. عبرنا عن ذلك من خلال منظماتنا الاستخبارية وسنعبر بالطريقة نفسها في المرحلة المقبلة».

وأكد أردوغان أنه عرض ما سبق على الرئيس جو بايدن، «عرضنا كل ذلك خلال مقابلتنا، وعبر عن ذلك رئيس مخابراتي، ولن نتردد في عرض ذلك من الآن وصاعدًا، أمريكا دولة في الناتو ونحن أيضًا. وبينما يجب أن نكون متضامنين في الناتو، لا ينبغي أن تتلقى مثل هذه المنظمات الإرهابية هذا الدعم من هنا. يجب أن نقول ذلك».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع