بعدما تجاهله بوتين.. رئيس بلدية روسية يستقبل أردوغان في مطار سوتشي

أردوغان

أردوغان

سوتشي: «تركيا الآن»

تجاهل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وصول نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، إلى بلاده، الأربعاء، وبدلًا من استقباله في المطار، أرسل إليه رئيس بلدية سوتشي، أليكسي كوبايجورودسكي، ونائب محافظ إقليم كراسنودار، ألكسندر رابول.

ويزور أردوغان سوتشي، تلبية لدعوة بوتين، لعقد اجتماع مغلق بينهما، بهدف بحث قضايا سوريا وليبيا وأفغانستان.

وكان في استقبال أردوغان، في مطار سوتشي، المدير العام لبروتوكول الدولة بوزارة الخارجية الروسية، إيغور بوجداشيف، وسفير تركيا في موسكو، محمد سمسار، والقنصل العام لنوفوروسيسك، فرات بايار، وموظفي السفارة التركية، بحسب موقع «تي آر تي» التركي.

موضوعات متعلقة

وتطاولت صحيفة «برافدا» الروسية، المقربة من الكرملين، الثلاثاء، على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ووصفته بالمسكين، في مقال يحتوي عبارات حادة، قبيل زيارته إلى سوتشي.

وفي مقال منشور بصحيفة «برافدا»، قال الصحفي الروسي، ألكسندر شتروم، «المسكين ليست لديه فرصة في إعادة انتخابه»، مشيرًا إلى خطاب أردوغان في الأمم المتحدة، قائلًا «كان يجب أن يفكر مرتين قبل أن تخرج الكلمة من فمه».

وقال أردوغان في كلمته بالأمم المتحدة، إن بلاده لا تعترف بضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا، قائلًا، «نحن نولي أهمية كبيرة لوحدة الأراضي الأوكرانية وحماية سيادتها».

واعتبرت الصحيفة الروسية، تصريحات أردوغان عشية لقائه مع نظيره الروسي، غير مناسبة تمامًا، مضيفة أن أردوغان كان يعلم أن تصريحاته هذه ستثير رد فعل حادًا من موسكو.

أردوغان
أردوغان

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع