أردوغان: الدستور التركي الجديد أفضل هدية للشعب في 2023

أردوغان يضحك

أردوغان يضحك

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن إرسال اتفاقية باريس للمناخ للبرلمان لدراسة موادها بشكل مفصل، هو أول خبر سار لثورة التنمية الخضراء التي نسعي لتحقيقها.

وقال أردوغان، إن الدستور الجديد الذي أعده حزب العدالة والتنمية، أفضل هدية للشعب التركي في عام 2023، مناشدًا جميع الأحزاب السياسية  في البرلمان مشاركة مقترحاتها بشأن الدستور.

وأعرب، خلال البرنامج الافتتاحي للدورة السابعة والعشرين للسنة التشريعية الجديدة للبرلمان التركي، عن سعادته لاستعادة أذربيجان أراضيها في إقليم كاراباخ بعد 30 عامًا، مؤكدًا أنه قد تم توجيه أصابع الاتهام له، لدعمه أذربيجان في حربها ضد أرمينيا، زاعمًا أنهم دائمًا ما يسعون لحماية حقوقهم ومصالحهم ومصالح جيرانهم، ومنها مصالحهم في شرق المتوسط، والوقوف بجانب القبارصة الأتراك في جميع المحافل الدولية للاعتراف بحل الجزيرتين.

وأكد إصراره على أن تكون محطة الطاقة النووية (أكويو) داخل نطاق الخدمة بحلول عام 2023، فضلصا عن إنشاء جهاز شامل ضد الكوارث خاص بالأرصاد الجوية في الفترة المقبلة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع