أمريكا تهدد تركيا: يجب التراجع عن شراء أي أسلحة روسية

الخارجية الأمريكية

الخارجية الأمريكية

واشنطن: «تركيا الآن»

قالت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية تُصرّ على تراجع السلطات التركية عن شراء منظومة الصواريخ الروسية «إس - 400».

وأعلنت الولايات المتحدة عن رفضها شراء تركيا أسلحة أخرى من روسيا، مستندة إلى تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإمكانية شراء تركيا أسلحة ومنظومة روسية جديدة في الفترة المقبلة، وفقًا لموقع «قرار» التركي.

وأضافت شيرمان: «إننا نواصل شرح حجم العواقب التي ستواجهها تركيا حال عدم التراجع عن منظومة الصواريخ الروسية وشراء أسلحة أخرى في كل فرصة وعلى جميع المستويات».

على صعيد متصل، فقد أشارت شيرمان إلى أن منظومة الصواريخ الروسية «إس-400» لا تتواءم مع أسلحة الناتو، ولا يمكن أن تكون جزءًا منه.

وعلى صعيد منفصل، أثنت شيرمان على طبيعة العلاقات بين أنقرة وواشنطن، مشيدة بدورها في استقبال ملايين اللاجئين السوريين، وكذلك تأمين مطار كابول «حامد كرازي».

واختتمت شيرمان، حديثها، قائلة: «تشكل تركيا أحيانًا تحديًا لنا، أنا متأكد من أنهم يعتقدون أيضًا أن الولايات المتحدة تمثل تحديًا لهم من وقت لآخر. ومع ذلك، فهم حليف مهم في الناتو».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع