المرأة الحديدية: لا يمكن لنظام أردوغان البشع الاستمرار في حكم تركيا

أكشنار

أكشنار

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجمت رئيسة حزب الخير التركي، ميرال أكشنار، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وحكومته، وقالت «لا يمكن لنظام أردوغان البشع الاستمرار في حكم تركيا، قد لا تكون بلادنا كافية لإشباع جشع بيروقراطيي القصر، لكن لديها موارد كافية لإطعام كل مواطن».

وأضافت في اجتماع الكتلة الحزبية، اليوم الأربعاء، بالبرلمان التركي، «دعونا لا نحتل المرتبة 86 من بين 180 دولة في الفساد. دعونا لا نتعثر بين البيروقراطيين غير الأكفاء والمقاولين الموالين. دعونا نخصص مواردنا لأمتنا لا للمحسوبية. نحن ضد الكسل والظلم وعدم الكفاءة. نحن ضد الفسق الذي يحابي لمؤيديه باستمرار. المسؤول الرئيسي عن هذه التكاليف هو من سجن الدولة التركية في نظام وحشي وضحى بالاقتصاد التركي من أجل نظرياته اللا عقلانية، هو أردوغان».

وقالت، «أردوغان يكتب كتابًا، ويلعب كرة السلة، حتى تراكمت المتاعب في جميع أنحاء بلادنا، من الشرق إلى الغرب. ها هو صوت أمتنا يرتفع من شوارع الأناضول. يا سيد أردوغان، اخرج وقم بعملك، حل مشاكل الأمة أو نجري انتخابات مبكرة».

وتابعت «لا يمكن لهذا النظام البشع أن يحكم تركيا. لأن مشكلتنا ليست فقط أن أردوغان رئيس سيئ، وأنه يتخذ قرارات خاطئة باستمرار. مشكلتنا في النظام. مشكلتنا أن الرئيس، الذي يجب أن يكون محايداً، يقف إلى جانب حزبه فقط. مشكلتنا أن العلاقات بين الأمة والدولة انقطعت. مشكلتنا عدم وجود فصل بين السلطات».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع