أمريكا تمدد العقوبات ضد تركيا بسبب عدوانها على الأكراد في سوريا

أردوغان وبايدن

أردوغان وبايدن

واشنطن: «تركيا الآن»

أعلن البيت الأبيض، مساء أمس الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مدد العقوبات المفروضة على تركيا بسبب عمليتها العسكرية ضد القوات الكردية في سوريا عام 2019، عامًا آخر.

 وجاء في بيان بايدن، أن «الوضع في سوريا والوضع المتعلق بها، خاصة أعمال الحكومة التركية المتمثلة في الهجوم العسكري على شمال شرقي سوريا، تقوض الحملة لدحر تنظيم داعش»، حسب ما ورد في موقع «هالك تي في».

وأضاف البيان أن أعمال الحكومة التركية تعرض المدنيين للخطر، وتهدد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ولا تزال تشكل خطرًا غير عادي واستثنائياً على الأمن القومي والسياسات الخارجية للولايات المتحدة.

وتابع البيان: «ولهذا السبب يجب أن تبقى حالة الطوارئ المعلنة بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 الصادر في 14 أكتوبر 2019، سارية المفعول حتى 14 أكتوبر 2021، وبالتالي أمدد حالة الطوارئ الوطنية المعلنة بموجب الأمر التنفيذي».

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أصدر في 14 أكتوبر 2019 أمرًا تنفيذيًا بفرض عقوبات على تركيا بسبب عمليتها العسكرية في سوريا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع