في آخر زيارة رسمية.. ميركل تلتقي أردوغان في أنقرة

ميركل وأردوغان

ميركل وأردوغان

برلين: «تركيا الآن»

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، اليوم الجمعة، عن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى تركيا، في 16 أكتوبر المقبل.

وأضاف أنها ستلتقي في اليوم نفسه، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إذ ستكون تلك الزيارة الأخيرة من نوعها، علمًا بأن هذا العام تنتهي ولاية المستشارة الألمانية، ليخلفها رئيس الاتحاد الاشتراكي الألماني، أولاف شولتوس.

وفي إشارة إلى أهمية العلاقات التركية الألمانية، قال سيبرت، إن تركيا شريك مهم وقوي ووثيق لألمانيا في العديد من المجالات، فضلًا عن أنها شريك مهم في حلف شمال الإطلسي «الناتو».

وأكد سيبرت، أن المحادثات بين الجانبين مستمرة حتى في حالة وجود تغييرات ستطرأ على الحكومة الألمانية في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى وجود العديد من القضايا الدولية التي تربط البلدين معًا، أهمها موقع تركيا الجغرافي الاستراتيجي، حسب ما نشر موقع «تي آر تي».

وأوضح أن الحكومة الألمانية أشارت إلى نجاح تركيا، خاصة أنها استقبلت ملايين الأشخاص من سوريا، مؤكدًا أنه يجب على القارة الأوروبية تقبل تلك الحقيقة.

وبصدد ملايين الأتراك القاطنين في ألمانيا، أكد سيبرت أنهم يشكلون جسرًا بين ألمانيا وتركيا، إذ تعمل الحكومة الألمانية على إبقاء هذا الجسر قائمًا بشكل دائم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع