بعد ضرب بائع فاكهة.. تويتر ينتفض ضد «إرهاب الشرطة» في تركيا

مشهد من لحظ اعتداء الشرطة على بائع فاكهة

مشهد من لحظ اعتداء الشرطة على بائع فاكهة

أنقرة: «تركيا الآن»

تصدر هاشتاج «إرهاب الشرطة»، موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في تركيا، وذلك بعد أن اعتدى ضابط شرطة مقاطعة كاغتهانة التابعة لمدينة إسطنبول، أمس الخميس، على بائع فاكهة متجول، بالضرب، حتى كاد يموت في يده.

وغرد العديد من الأشخاص، في هذا الهاشتاج، مستنكرين ما تفعله الشرطة التركية، وكتب أحد المدونين: «لقد لكمه وهو يحاول أن يحمي علبة الفاكهة التي في يده، يضربه كما لو يضرب عدوه! هل عليك أن تضرب المواطنين وأنت تؤدي وظيفتك أيها الشرطي؟».

موضوعات متعلقة

وأضاف آخر: «الرأسماليون الذين يتهربون من دفع المليارات من الضرائب ليست لديهم مشكلة في التجول بربطة العنق، لكنهم لا يستطيعون تحمل من يبيع 3 أو 5 فواكه ويقررون العقوبة بأنفسهم. هل سيحاكم ضباط الشرطة هؤلاء؟»، فيما استنكر آخر قائلًا: «هل للشرطة وظيفة أخرى غير مطاردة البائعة المتجولين؟».

يُذكر أن ظابط شرطة، اعتدى بالضرب المبرح على مواطن تركي يحاول كسب لقمة العيش ببيع الفاكهة في مقاطعة كاغتهانة بمدينة إسطنبول التركية، مما أثار غضب المواطنين.

ووفقًا لموقع «سوزجو» التركي، قال رئيس بلدية كاغتهانة عن حزب العدالة والتنمية، مولود أوزتكين، عن هذه الواقعة: «لقد أُبلغنا من السلطات القضائية بشأن هذا الحادث المؤسف، حيث اعتدى شرطي على بائع فاكهة، تم إيقاف الضابط عن العمل للتحقيق. نُعلن ذلك باحترام إلى شعبنا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع