وزير الطاقة التركية: أردوغان يخطط لزيارة نيجيريا في أكتوبر الجاري

اردوغان

اردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركية، فاتح دونماز، اليوم الجمعة، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، يخطط لإجراء زيارة رسمية إلى نيجيريا، خلال أكتوبر الجاري، وأن بلاده تهدف إلى توقيع 3 اتفاقيات في مجالات الهيدروكربون والتعدين والطاقة.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في الاجتماع الخامس للجنة الاقتصادية المشتركة بين تركيا ونيجيريا، المنعقد في العاصمة أنقرة، وكشف فيه أن حجم التبادل التجاري بين تركيا ونيجيريا بلغ 2 مليار دولار بنهاية عام 2020، وأن نيجيريا لا تزال أكبر شريك تجاري لتركيا في أفريقيا، بحسب موقع «الأناضول» التركي.

وأوضح دونمز، أنه عقد اجتماعا مع الوفد النيجيري المكون من وزير الدولة للشؤون الخارجية النيجيرية، زبيرو دادا، ووزيرة التجارة والصناعة والاستثمار مريم كاتاجوم، قائلًا «أكدنا على أهمية التضامن والتعاون بين بلدينا، واستعرضنا العلاقات التجارية والاقتصادية القائمة وفرص الاستثمار، وتبادلنا الآراء حول تطوير التجارة الثنائية وتحسين بيئة الاستثمار، كما حددنا مجالات العمل التي يتعين القيام بها في الفترة المقبلة، وتحدثنا عما يمكن أن نفعله حيال هذه المواضيع، وبدأنا الاستعدادات حيالها».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع