العراق: المشاركة في التصويت الخاص بانتخابات البرلمان بلغت 69 %

العراق

العراق

«تركيا الآن»

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم السبت، أن نسبة التصويت الخاص بلغت 69 %.

ونقل التلفزيون العراقي الرسمي عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، قولها إن نسبة المشاركة في التصويت الخاص لقوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والنازحين والسجناء المودعين في الدوائر الإصلاحية بلغت 69 %، وأن عدد المصوتين بلغ أكثر من 821 ألف ناخب، وأن محافظة بابل سجلت أعلى نسبة مشاركة بلغت 80 %.

وحلت محافظة السليمانية بالمرتبة الثانية بنسبة 78 %، فيما جاءت محافظة ميسان بالمرتبة الثالثة بنسبة 76 %، وسجلت محافظة الأنبار أقل نسبة مشاركة بلغت 59 %.

وكان مليون و196 ألفاً و453 من قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والنازحين والسجناء المودعين في الدوائر الإصلاحية قد أدلوا اليوم بأصواتهم بالتصويت الخاص للانتخابات البرلمانية.

من جهة أخرى، أعلنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، مساء الجمعة، أن الصمت الإعلامي للانتخابات العامة البرلمانية سيدخل اليوم السبت حيز التنفيذ قبيل 24 ساعة من انطلاق التصويت العام غداً الأحد.

ودعا الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري، رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات بالعراق, جميع المرشحين، إلى الالتزام الكامل بالصمت الانتخابي والإعلامي، وأن القوات الأمنية ستواجه أي خروقات أمنية، وتم إبلاغ جميع اللجان الأمنية في المحافظات بالالتزام بتنفيذ هذا الإجراء.

ويسبق الصمت الانتخابي والإعلامي انطلاق عمليات الاقتراع السري المباشر للانتخابات البرلمانية بـ24 ساعة، حسب قانون الانتخابات العراقي وتعليمات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، وبالتالي يمنع على جميع مرشحي الكتل السياسية والمستقلين المتنافسين في الانتخابات البرلمانية إقامة أي مهرجان أو مؤتمر أو تجمع جماهيري للترويج للبرامج الانتخابية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع