تركيا تُهاجم بايدن بعد تمديد العقوبات ضدها: أمريكا تدعم الإرهاب في سوريا

بايدن وأردوغان

بايدن وأردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتمديد العقوبات على تركيا لدعمها تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وقال جاويش أوغلو، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تبلغ الكونجرس الأمريكي في خطاباتها الرسمية بالحقيقة، أو على الأقل تعطي معلومات حقيقية للشعب الأمريكي عمّا يحدث في سوريا.

وأضاف أنه بدلًا من إلقاء اللوم على تركيا وتحركاتها في سوريا، من الأفضل للولايات المتحدة الأمريكية أن تتراجع عن السياسات الخاطئة التي تتبعها هناك، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تدعم الإرهاب في سوريا.

وادّعت تركيا أن الولايات المتحدة تدعم وتموّل وحدات حماية الشعب السوري وحزب العمال الكردستاني، زاعمًا أنه لا يوجد فرق بين التنظيمين، وبذلك فإنه مخالف للقوانين الأمريكية، وأن ذلك يعد جريمة رسمية.

وبصدد الاتهام الموجه من الرئيس الأمريكي إلى تركيا، بتمويل داعش ودعمها في سوريا، زعم جاويش أوغلو، أن تركيا صاحبة الجيش الوحيد على مستوى العالم الذي يقاتل ضد داعش بشكل فعّال.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع