أردوغان يهدد بشن هجمات عسكرية جديدة على سوريا: صبرنا نفد

أردوغان من البث المباشر

أردوغان من البث المباشر

أنقرة: «تركيا الآن»

قرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد سكان الأراضي التي تحتلها بلاده في سوريا، قائلًا «نفد صبرنا من الهجمات الإرهابية الموجهة من سوريا إلى بلدنا»، مؤكدًا تصميمه على التصعيد ضد الهجمات التي تتعرض لها قواته في الشمال السوري.

وأضاف في كلمة له عقب انتهاء اجتماع المجلس الوزاري: «سنعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة في أقرب وقت ممكن»، وتقدم بالتعازي لضحايا تلك الهجمات.

وزعم أن تركيا تقف بجانب المظلومين والضحايا والحق والحقيقة من البلقان إلى القوقاز، ومن أفريقيا إلى جنوب آسيا، مهاجمًا الأتراك الذين يرفضون وجود 3.6 مليون لاجئ سوري، من بين 5 ملايين لاجئ أجنبي تستضيفهم تركيا.

وعن الهجرة غير الشرعية، قال «لا يمكن أن نتحمل هذا العبء بمفردنا. نتوقع المزيد من المسؤولية من باقي الدول، خاصة دول أوروبا».

وحول أزمة المناخ، أكد أن «البلاد المتقدمة هي التي تتسبب في تدمير البيئة والكوارث الطبيعية المعاصرة، العالم بصدد أزمة مناخ عالمية كبيرة، معلنًا عن تغيير اسم وزارة البيئة والتحضر التركية، إلى وزارة البيئة والتحضر والتغيرات المناخية»، وقال «بموافقة برلماننا على اتفاقية باريس المناخ، فإننا نصنع تاريخ تركيا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع