برلماني تركي: كلما تحدث أردوغان حلت المصائب علينا

أردوغان والليرة التركية

أردوغان والليرة التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

سخر النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، والي آغبابا، من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد أن تخطى سعر الدولار الأمريكي حاجز الـ9 ليرات، عقب كلمة أردوغان على هامش اجتماع مجلس الوزراء.

وقال آغبابا، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «إذا حقق الدولار أرقامًا قياسية على حساب الليرة، اعلموا أنه يتحدث. أعتقد أن هدفه الجديد هو أن يصل سعر الدولار إلى 10 ليرات. تستمر الزيادة في العملات الأجنبية، والعامل الذي لا يتقاضى راتبه بالدولار سيعاني».

وأشارت الصحف المحلية إلى تخطي سعر صرف الدولار الأمريكي الـ9 ليرات، بمجرد إلقاء الرئيس التركي بكلمة عقب اجتماعه مع مجلس الوزراء في المجمع الرئاسي بأنقرة.

ووفقًا لموقع «جرتشك آرتي» التركي، بدأ الدولار الأمريكي بالارتفاع، بمجرد أن قال الرئيس التركي أردوغان إن «العديد من الدول تعاني من المجاعة».

 وسجل الدولار الأمريكي رقمًا قياسيًا جديدًا أمام العملة التركية، في نهاية تداولات الاثنين، ووصل سعر صرفه إلى 9.0013 ليرة.

هذه ليست المرة الأولى التي يرتفع فيها سعر الدولار بالتزامن مع كلمة لأردوغان، حيث تداول أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في وقت سابق صورتين من لقاء الرئيس التركي على قناة «تي آر تي 1» و«تي آر تي خبر»، حيث تظهر كلتا الصورتين الفرق بين سعر الدولار الأمريكي، مع بداية اللقاء ونهايته.

وتبين الصورة الأولى سعر الدولار الأمريكي في بداية اللقاء مع أردوغان، حيث وصل سعره إلى 8.50 ليرة، فيما وصل سعر الدولار الأمريكي مع نهاية اللقاء إلى 8.69 ليرة، في إشارة إلى أنه كلما يتحدث كلما يتغير سعر الدولار الأمريكي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع