المرأة الحديدية تنصح أردوغان بلعب السودوكو وفيتامين بي لعلاج ضعف الذاكرة

أكشنار

أكشنار

أنقرة: «تركيا الآن»

نصحت رئيسة حزب الخير، ميرال أكشنار، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بلعب السودوكو، بدلًا من كرة السلة، للتغلب على مشاكل ضعف الذاكرة التي يعاني منها، على حد قولها.

وقالت أكشنار في كلمة أمام البرلمان التركي، الأربعاء، «ضعف ذاكرة الرئيس قضية وطنية. أنصحه بعدم إهمال تناول فيتامين (ب)، وحل السودوكو، بدلًا من لعب كرة السلة».

وأضافت: «انتهى عهد هذا النظام الغريب، تماسك يا أردوغان، رئيس الوزراء الجديد قادم»، في إشارة منها إلى ترشحها لمنصب رئيس الحكومة التركية.

ووجهت كلمة إلى الرئيس التركي، قالت فيها «من الواضح أنك في حالة تعب وإرهاق، تعاني من متلازمة الإرهاق، أريد أن أذكرك ببعض الأشياء لإنعاش ذاكرتك. في 11 فبراير 2020، مَن سألك (هل يوجد مخزون من الكمامات؟ هل يتم إجراء دراسات التطعيم؟) مَن الذي قدم لك مقترحات لمكافحة كورونا ورفضتها مع شريكك الأصغر في البرلمان؟ مَن الذي قدم عرضًا لتطعيم المواطنين ذوي الدخل المحدود الذين يتعين عليهم استخدام وسائل النقل العام؟».

وتابعت توجيه الأسئلة إلى أردوغان: «لماذا نشتري الغاز الطبيعي بهذا السعر المرتفع على الرغم من العلاقة القوية التي أسستها مع بوتين؟ الحكومة التي حققت 62.3 مليار دولار من الخصخصة في الفترة من 2003 إلى 2020 وأكلت هذه الأموال على الشعب، تضع نصب عينيها الآن سدودنا ومحطاتنا لتوليد الطاقة الكهرومائية».

وقالت، «يريد أردوغان تقسيم شركة بترول بوتاش إلى 3 شركات منفصلة، وبيع أسهمها لمستثمرين أجانب. لا يمكنك رهن مستقبل أبنائنا وأحفادنا. أنا أحذرك، لا ترتكب مثل هذا الخطأ».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع