بالتعاون مع تركيا.. إسرائيل تنتج مسلسلاً يجسد حادث سفينة مرمرة

سفينة مافي مرمرة

سفينة مافي مرمرة

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت إسرائيل التعاون مع شركة الإنتاج الفرنسية «Babe Films»، لإنتاج مسلسل بعنوان «رياح المحيط».

تدور أحداث المسلسل عن حادث السفينة التركية «مافي مرمرة»، الذي وقع في عام 2010، حيث قُتل 10 أشخاص عندما داهمت القوات الخاصة الإسرائيلية السفينة، التي كانت تنقل مساعدات إلى غزة.

ووفقًا لموقع «تي 24» التركي، يأتي المسلسل في 8 حلقات، ومن المتوقع عرضه في العام المقبل.

ويشارك في المسلسل ممثلون إسرائيليون وأتراك وفرنسيون، ويلعب دين ميروشكينوف (أحد أفراد القوات الخاصة الإسرائيلية التي داهمت السفينة) دورًا في المسلسل، كما أنه من بين مخرجي العمل.

وفي 31 مايو 2010، قُتل 10 أشخاص عندما داهمت القوات الخاصة الإسرائيلية السفينة «مافي مرمرة»، التي كانت تنقل مساعدات إلى غزة.

ووفقًا لما ذكره موقع «صول» التركي، قبلت حكومة حزب العدالة والتنمية تعويضًا من إسرائيل بقيمة 20 مليون دولار لضحايا الهجوم، مقابل التنازل عن قضية رفعتها أنقرة لدى المحكمة الجنائية الدولية.

وهاجم حينها النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، أيكوت أردوغدو، حزب العدالة والتنمية، قائلًا: «الحزب الحاكم تنازل عن مقاضاة أولئك الذين تسببوا في فقد الأشخاص أرواحهم في سفينة (مافي مرمرة) مقابل 20 مليون دولار! كانوا يصرخون قائلين يا إسرائيل أنتم تعرفون جيدًا كيفية قتل الأطفال. كانوا يصرخون قائلين لن نركع أمام إسرائيل ودقيقة واحدة. كانوا يقولون ذلك وأثبتوا أنهم عديمو الشرف. طالب المدعي العام بإسقاط القضية كشرط للاتفاق مع إسرائيل. لقد انحنوا أمام إسرائيل... هل عرفتم من ينحني يا عديمي الشرف؟».

أيكوت

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع