برلماني تركي: أردوغان ووزير خارجيته منافقان

أنجين أوزكوتش

أنجين أوزكوتش

أنقرة: «تركيا الآن»

استنكر النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، أنجين أوزكوتش، تصريحات وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، حول تعرض جنوده في سوريا لهجمات عسكرية.

ووفقًا لموقع «سوزجو» التركي، قال أوزكوتش في تصريحات صحفية، الأربعاء، «يقول وزير الخارجية جنودنا يٌقتلون في سوريا! صباح الخير يا سيد جاويش أوغلو. هل يُقتل جنودنا اليوم فقط؟ يموتون منذ اليوم الذي دخلتم فيه سوريا».

وأردف: «ماذا فعلتم عندما مات 33 جنديًا؟ ذهبتم إلى روسيا المسؤولة عن ذلك. يقول جاويش أوغلو ورئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، إن (أمريكا وروسيا منافقتان، تدعمان المنظمات الإرهابية وبعدها تعزي في ضحايانا)، أنتما المنافقان وهما أيضًا».

وأعلن وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، في وقت سابق من اليوم، عن تحضير قوات بلاده لشن عملية عسكرية ضد سوريا، وقال «لم تفِ الولايات المتحدة وروسيا بوعودهما، وسنفعل ما هو ضروري من أجل الحفاظ على أمننا».

وأضاف جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية، نيكاراجوا دينيس مونكادا كوليندريس: «تتزايد الهجمات السورية ضد قواتنا، وعدتنا روسيا وأمريكا بالتدخل، ولم تفِ أي منهما بتلك الوعود».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع