الاتحاد الأفريقي: نحث دول القارة على تعزيز التعاون لتحقيق الازدهار

موسى فقي محمد

موسى فقي محمد

كتبت: هبة عبد الكريم

حث رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، اليوم الخميس، الدول الأعضاء على تعزيز التعاون فيما بينهم، من أجل تحقيق ازدهار القارة.

وأضاف خلال افتتاح أعمال الدورة العادية الـ39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، الخميس، الذي يضم وزراء خارجية الدول الأفريقية، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن العلاقات القوية متعددة الأطراف هي أداة قابلة للتطبيق لتسريع الجهود الجارية لضمان ازدهار إفريقيا، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وأوضح رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، أن القارة تواجه حاليًا العديد من التحديات من صنع الإنسان والطبيعية، بما في ذلك انتشار جائحة كورونا والجفاف، مشيدًا بالأنشطة التي يقوم بها المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها. مشيدًا بالجهود الجارية لتعزيز الاتحاد الأفريقي من خلال القيام بأنشطة الإصلاح المؤسسي.

وقال «من المعتقد أن الإصلاحات ستخلق أفريقيا قوية وموحدة قادرة على التنافس في المنتدى الدولي الذي أعلنت عنه المفوضية»، معربًا عن تقديره لإثيوبيا لاستضافة الاجتماع.

ومن المتوقع أن تناقش الدورة العادية الـ39 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي التحديات الحالية التي تواجه القارة من بين أمور أخرى مهمة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع