وزارة الخارجية التركية تدين تفجير مسجد شيعي بأفغانستان

وزارة الخارجية التركية

وزارة الخارجية التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، الهجمات الإرهابية التي استهدفت تفجير مسجد فاطمة في مدينة قندهار جنوب أفغانستان، أثناء أداء صلاة الجمعة.

وتقدمت الوزارة في بيانٍ لها عبر موقعها الرسمي، بخالص التعازي للشعب الأفغاني ولأهالي المفقودين في التفجير والشفاء العاجل للمصابين.

وقتل 32 شخصًا وأصيب 57 آخرين، في انفجار استهدف مسجدًا شيعيًا في مدينة قندهار جنوب أفغانستان، اليوم الجمعة، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ووقع الانفجار في وسط المدينة أثناء صلاة الجمعة، التي يشارك فيها عدد كبير من السكان.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان، المتحدث قاري سعيد، إن انفجارا كبيرا استهدف مسجدا للشيعة في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان خلال صلاة الجمعة مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

وأضاف خوستي، أن السلطات تجمع تفاصيل بشأن الانفجار الذي وقع بعد أيام من إعلان تنظيم داعش مسؤوليته عن انفجار استهدف مسجدا آخر للشيعة في مدينة قندوز في شمال البلاد وأسفر عن مقتل العشرات.

وصرح نعمت الله وفا، العضو السابق في مجلس الإدارة المحلي، بأن الانفجار تسبب في خسائر بشرية فادحة لكن لم تتوفر أي تفاصيل حتى الآن، بينما قال مصدر في المستشفى المركزي في المدينة الواقعة في جنوب البلاد «استقبل المستشفى 32 قتيلًا و57 جريحًا».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع