أردوغان يتهم أمريكا بدعم الإرهاب ويتعهد بالحرب ضد قواتها في سوريا

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، بدعم الإرهاب في سوريا، مشيرًا إلى حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه بلاده على أنه حزب إرهابي، مؤكدًا أن أمريكا من الدول الرائدة في دعم الحزب وتحركاته في سوريا.

وأضاف أردوغان، في تصريحات صحفية عقب أداء صلاة الجمعة، أنهم سيواصلون عملياتهم في سوريا، مؤكدًا أن صبرهم قد نفد من تحركات الحزب بشمال سوريا، خاصة بعد مقتل اثنين من الضباط الأتراك.

وقال: «ستتخذ طرق مكافحتنا لللإرهاب في سوريا منحنىً آخر في الفترة المقبلة، بمعني آخر سنتخذ كافة الإجراءات الضرورية ضد التنظيمات الإرهابية والقوات التابعة للولايات المتحدة الأمريكية وقوات النظام، ونحن مصرون على ذلك».

وبصدد زيارة طالبان الأخيرة للحكومة التركية، أشار أردوغان إلى أن الحركة طلبت منهم ومن بعض الدول الأخرى الدعم الإنساني والمادي، مشددًا على أن الحكومة التركية ستقدم كل أنواع الدعم للشعب الأفغاني طالما أن الإدارة لديها نهج عادل في حماية حقوق الشعب الأفغاني.

كما هاجم أردوغان، المعارضة التركية إثر حديثها عن جرائم الاغتيال السياسي، زاعمًا أن الهدف من وراء تلك الشائعات هو نشر الرعب في قلوب الجميع، مؤكدًا أن مخرج تلك الشائعات هو نفسه الذي يكذب بالليل والنهار، ويقول معلومات لا أساس لها من الصحة، في إشارة إلى رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو.

وأكد أن الحكومة التركية لن تسمح بوجود جرائم اغتيال سياسي بغض النظر عن هوية الشخص، متابعا: «ولكننا لن نترك الساحة السياسية خالية لمن يسب».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع