زعيم المعارضة يطالب أردوغان بعدم التدخل في شؤون البنك المركزي: استقلاله مهم

أردوغان وكليتشدار أوغلو

أردوغان وكليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

طالب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعدم التدخل في شؤون البنك المركزي التركي واحترام هوية المؤسسة، وذلك بعد أن تخطى سعر صرف الدولار الأمريكي 9.20 ليرة تركية.

وقال كليتشدار، في تصريحات صحفية عقب زيارته للبنك المركزي التركي ولقائه محافظ البنك شهاب قافجي أوغلو: «هذه مؤسسة مستقلة، استقلالها مهم، ليس فقط بالنسبة إلينا ولكن بالنسبة للعالم أيضًا، وابل الزيادات يأتي واحدًا تلو الآخر، المرحلة القادمة ستشهد وابًلا من الزيادات أمام المواطنين، لقد عبرنا عن حساسيتنا بشأن ذلك، ووظيفة المعارضة مثل السلطة التركية حيث تتمثل في الدفاع عن حقوق المواطنين».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «فقدت الليرة التركية 10 % من قيمتها في آخر شهر، هذا رقم خطير يوضح أنه ليس هناك استقرار في الأسعار، سينعكس هذا على المواطنين وسيؤثر بشكل كبير على الحرفيين والعاملين والعاطلين عن العمل».  

وأردف: «أدعو أردوغان بشكل واضح وصريح من هنا لإظهار الاحترام إلى هوية البنك المركزي التركي».

يُذكر أن زعيم المعارضة التركية كليتشدار أوغلو، توجه إلى البنك المركزي التركي اليوم الجمعة، حيث التقى برئيس البنك شهاب قافجي أوغلو.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع