أمريكا تدعو تركيا واليونان لتهدئة التوترات في شرق المتوسط

نيد برايس

نيد برايس

واشنطن: «تركيا الآن»

دعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، تركيا واليونان، لخفض التوترات في منطقة شرق المتوسط، مؤكدًا أن بلاده تدعم أي جهود مبذولة في هذا الصدد، بما في ذلك المحادثات الاستكشافية بين البلدين.

موضوعات متعلقة

وأكد برايس، أن بلاده تدعم حل مشاكل الحدود البحرية بين أي بلدين عن طريق الحوار والمفاوضات، وذلك في معرض رده على أسئلة الصحفيين في برنامج «إذاعة أمريكا».

وبصدد العمليات التي تنوي تركيا شنها في سوريا، فقد أكد برايس، أن تركيا حليف مهم للولايات المتحدة الأمريكية بحلف شمال الأطلسي «الناتو»، وتجمعهما العديد من المصالح المشتركة، ولكن يجب التفريق بين الحرب ضد الإرهاب والصراع في سوريا، مناشدًا الجميع بوقف الصراع في سوريا بشكل دائم.

كما أكد المتحدث الأمريكي، ضرورة دعم حقوق الإنسان ووقف إطلاق النار والهجمات عبر الحدود السورية، مناشدًا جميع الأطراف بوقف إطلاق النار احترامًا وتعزيزًا للاستقرار في سوريا والعمل على حل الأزمة سياسيًا.

وقال برايس في ختام حديثه: «نواصل تبادل وجهات النظر مع أنقرة حول السياسات الأخيرة في سوريا، آملًا من الأطراف الأخرى السعي معنا لتحقيق الاستقرار في سوريا».

وأخذت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الخميس، صف اليونان في حال وقوع حرب ضد تركيا، إذ جدد البلدان اتفاقية الدفاع المشترك مع تمديدها 5 سنوات أخرى، علمًا بأن الاتفاقية حوت شرطًا مهمًا ألا وهو وقوف الولايات المتحدة الأمريكية بجانب اليونان حال تم تهديدها بالحرب.

واتخذت واشنطن، موقفًا عدائيًا رسميًا من تركيا للمرة الأولى، وذلك إثر سياسات تركيا الأخيرة ضد الولايات المتحدة الأمريكية ومنها أزمة الصواريخ الروسية «إس - 400»، وفقًا للخبر الذي نشره موقع «سوزجو».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع